تأثير الفراشة Butterfly Effect

وهى تعنى حدوث شىء صغير جدا يؤدى لحدوث سلسلة من الأحداث المترتبة على هذا الشىء الصغير ..
ما أومن به هو أن كل شىء فى هذا الكون يتم بحسابات دقيقة بارعة لا قبل لنا بها ، كل شىء محسوب ومقدر بدقة بالغة وتدخلنا فى مثل هذه الأمور إنما يفسدها ولا يمكن أن يقومها بطريقة أو بأخرى .. حتى لو كان تدخلنا بسيطا تافها ...الصورة من أعمال مينا هاني

Friday 3 June 2011

التهديد بالسرطنة

التهديد بالسرطنة

يطل علينا المجلس العسكري,,و"أحد قادة القوات المسلحة",,والإخوة الذين إرتدوا عن "المباركية" وإعتنقوا حديثا "المجلسية العسكرية"

بعقد مقارنات فارغة بين "جيشنا يا جيشنا ,ياجيش الحق",,وبين الجيش الليبي أوالسوري.

وكأنهم يريدون أن يقولوا لنا "إحمدوا ربنا,,دانتوا كنتوا ها,,,,,"

لأنني عندما أسمع هذه النغمة لا أشعر فيها بأي موضوعية,,وإنما أشعر بالتهديد.

ألم يتعظ أصحاب هذه النغمات من مصير الشرطة ؟؟

إذا تخيلنا أن الكيان المصري مثل الجسد,وأن هذا الجسد يتكون من شعب,ومن هذا الشعب تتكون خلايا الشرطة والجيش,,فإنه في حالة قيام أحد هذه الخلايا بمهاجمه الجسد تحت أي ظرف فإنها في هذه الحالة لن تكون خلايا عادية,,ولكنها ستكون خلايا سرطانية.

من غير الطبيعي أن تتحول الخلايا إلي السلوك السرطاني هذا. ومن غير المقبول أن يظل أحد الأعضاء(أوزمرة من الخلايا ) يتشدق بتهديد الجسم بتدميره أومهاجمته.

علينا ألا ننسي دور القوات المسلحة هو "حماية الوطن",,,وهذا هو مافعلته عندما لم تتدخل ضد المظاهرات,,فلو كانت عملت ذلك لحرقت الوطن "وهو الشئ المعاكس لدورها كما ذكرنا"

إذا أردنا المقارنة بين جرائم الجيشين الليبي والسوري,,وفضائل "جيشنا يا جيشنا يا جيش الحق",,فعلينا ألا ننسي المحاكمات العسكرية العاجلة التي تخطت العشرة ألاف حالة التي صدرت بحق المدنين بأحكام تتراوح بين ال3 وال5 سنوات.

لا للتهديدات بالسرطنة

لا لمحاكمة المدنيين عسكريا

مينا ضياء

3/6/2011

1:53 pm

1 comment:

  1. عزيزى مينا
    بعد الشكر و التحية ..
    تم اضافة مدونتكم هذة الى ـ مدونون بلا قيود ـ
    تويتر http://twitter.com/modawenon
    فايسبوك http://ow.ly/55r1B
    تمبلر http://modawenon.tumblr.com
    بلوجر http://entaked.blogspot.com/
    لكن تصادفنى مشكلة تقنية مع التغذية الصادرة من مدونتك ,, فى سبيلى لفهمها ,, وفور علاج المشكلة سوف انشر الثلات تدوينات و كل تدويناتكم خلال نصف ساعة من نشركم لها
    ولكم فائق الاحترام ,,,

    ReplyDelete