تأثير الفراشة Butterfly Effect

وهى تعنى حدوث شىء صغير جدا يؤدى لحدوث سلسلة من الأحداث المترتبة على هذا الشىء الصغير ..
ما أومن به هو أن كل شىء فى هذا الكون يتم بحسابات دقيقة بارعة لا قبل لنا بها ، كل شىء محسوب ومقدر بدقة بالغة وتدخلنا فى مثل هذه الأمور إنما يفسدها ولا يمكن أن يقومها بطريقة أو بأخرى .. حتى لو كان تدخلنا بسيطا تافها ...الصورة من أعمال مينا هاني

Friday 22 November 2013

تبعات سقوط التطور وتحطيم النسبية

طفل مصري يحطم النسبية,,, عميد شِلت الأزهر: التطور سقطت,,, تم إعدام نيوتن,,,

*جهمنم الحمرا*

يجلس أينستاين بجانب داروين علي كرسيين مرتفعين أمام بار في حانة وضيعة مظلمة...
أينيستاين :"أنا مش مصدق" يمد كأسه إلي الساقي فيصب له المزيد ويستطرد .."شوفت يا داروين؟!"
داروين :"معلش يا أينيستاين,,, أنا بيحصل فيّ كدا من سنين"
يأتي من الخلف شخص بخطوات بطيئة وسط نحيب متبادل من أينيستاين وداروين... يصل ويقف خلفهما تماما ويخبط بهدوء علي أكتافهما,, يلتفتان بإتجاهه وهم يمسحون دموعهم وبقايا الويسكي الموجودة علي شفاتهم...
يرفع يده بإتجاه رأس أينيستاين وهو يبكي ويقول له..:"مالك؟ ماتخافش!.. كل حاجة هتبأة زي الفل إنشاء الله..." وينظر لداروين:" مش كدا ولا إيه؟..."
يكمل المشير طنطاوي كلامه:"التطور,," وينظر للساقي فيرد ورائه:"التطور.." ويكمل:"والنسبية.." يرد الساقي :"والنسبية.." يكمل سيادة المشير:" مش هنسيبها تسقط إنشاء الله,, مش إحنا إحنا كقوات مسلحة,, إحنا علي الرأس,, مش هنسييبها تسقط- إنشاء الله"
داروين وأينيستاين في نفس واحد:"إنشاء الله"
في ركن أخر يتابع ما جري السير إزاك نيوتن,,, ينظر إلي البار وهو مغتاظ بعض الشئ,,, يقرر أن ينتقم من من قاموا بإبكاء أينيستاين... يتجه إلي ثلاثتهم (المشير طنطاوي وأينيستاين وداروين) ويقول لهم بلهجة إنجليزية حادة: "الإنتقام أتِ"
يلتفت ويتجه بعيدا,,,

****
هتلر في ركن أخر من نفس الحانة,, يجلس بجانب عشيقته إيفا براون- ينظر هتلر لجوبلز وهو يقول:" وأخرتها؟" ينظر له جوبلز في وجوم فيما يأتي نيوتن فيقاطع جلستهم بنحنحة خفيفة,,, ينظر له هتلر بدون إهتمام ويقول:"أهلا."
يوجه له نيوتن نظرة باردة ويقول:"أعلم أنك دككت لندن لكنني علي إستعداد لأن أسامحك فور أن تسلمني الإنيجما التي إستطعت تهريبها معك من الدنيا...
يتردد هتلر كثيرا وينظر إلي إفا وجوبلز,,, لكن نيوتن يقول له:"لا تقلق,, سأرسل جملة واحدة إلي لندن وأرجعها لك مرة أخري.

****
يصل نيوتن وجوبلز إلي غرفة عفنة في جهنم. يتجه جوبلز إلي دولاب أو بقايا دولاب,, يخرج منه صندوق,, أو بقايا صندوق ويضعه علي ,,,, بقايا منضدة.
يرفع يده ويسحب فتيل فتضئ لمبة صغيرة موضوعة فوق المنضدة الدائرية في وسط الغرفة... يرجع جوبلز خطوتين للخلف وينظر لنيوتن ويخفض رأسه إلي الأمام وكأنه يقول له:"تفضل"
يسحب نيوتن الكرسي,, أو بقية الكرسي الموجود أمامه,, ويجلس وهو يشمر أكمامه ويتكتك علي بضعة مفاتيح.

****
ريهام السهلي تجلس علي الهواء مباشرة مع دضاكطور عميد شلت الأزهر,,,
تأتي رسالة قصيرة إلي هاتف الضاكطور فيما كان يتكلم وهو ينظر إلي إسماعيل وريهام ,,, يتنحنح الضاكطور وهو يقول:"أسف جدا نسيت أقفل موبايلي..." ينظر إلي شاشة موبايله فيجد الرسالة,, يفتحها بفضول فيبتسم قليلا,,, ويغلق موبايله ويضعه في جيب البدلة ويكمل حديثه :"مش بس التطور إللي سقطت يا مودام,, دا الجاذبية كمان,,, والتفكير العلمي بيفرض علينا إتباع المنهج العلمي,, إللي هو الإدعاء, التجربة, ثم المشاهدة,,,"

****
سكان الشرق الأوسط للأمراض العقلية يقفون في لحظة واحدة فوق أسطح بناياتهم العالية وفي شبابيكهم وبلكوناتهم.
1-2-3.
طراخ.

مينا ضياء
23\11\2013

No comments:

Post a Comment