تأثير الفراشة Butterfly Effect

وهى تعنى حدوث شىء صغير جدا يؤدى لحدوث سلسلة من الأحداث المترتبة على هذا الشىء الصغير ..
ما أومن به هو أن كل شىء فى هذا الكون يتم بحسابات دقيقة بارعة لا قبل لنا بها ، كل شىء محسوب ومقدر بدقة بالغة وتدخلنا فى مثل هذه الأمور إنما يفسدها ولا يمكن أن يقومها بطريقة أو بأخرى .. حتى لو كان تدخلنا بسيطا تافها ...الصورة من أعمال مينا هاني

Sunday 22 May 2011

تدوينة 23 مايو

هدفي ليس الهجوم لأجل الهجوم,,,ولكنه أني اريد ألا أشارك في صناعة الألهة.

والإله الجديد الذي يعكف الكثيرون علي صناعته هو الجيش.

· مايكل نبيل سند, هو أول من سجن في قضية رأي بعد الثورة. من وجهة نظري المتواضعة أنه كان كبش الفداء الأمثل ليتم التضحية به في قضية رأي,,عن طريق إستغلال أنه له أراءه المستفزة للكثيرين أوغير مقبولة.

سند تم الحكم عليه ب3 سنين سجن في غفلة من الزمن ولم يعترض الكثيرون لأنهم رأوا أنه "حلال فيه السجن" (مع العلم بأنه سبب إعتقاله وسجنه لا علاقة له بأرائه المستفزة)

سبب إختيار سند ليكون أول معتقلين قضايا الرأي هدفه هو ترسيخ قبول "محاكمة المدنين محاكمات عسكرية" و"الحكم علي قضايا الرأي" عن طريق إيجاد ما يسمي بالسابق القانونية التي بدورها تعطي الحصانة القانونية لاي حكم يأتي مسترشداً ومستشهداً بها,,

(من الأخر يقولك :نفس إللي مش علي الباقيين هايمشي عليك,,إنت مش أحسن من سند في حاجة),,وبالتالي إضفاء الشرعية المزورة لمحاكمة المدنين في قضايا الرأي محاكمات عسكرية.

· بعد حلقة يسري فودة مع أعضاء المجلس المجلس العسكري,, أشيع فيها وبعدها أن الجيش كان هو العقبة التي منعت مبارك الأب من توريث الحكم لمبارك الإبن,,وأن الجيش كان ضد التوريث.

وتبادر إلي ذهني سؤالين غاية في الأهمية,,,الأول إذا كان بالجيش له رأيه الخاص بخصوص مصلحة الوطن,, وبالتالي من المفترض أن يكون علي إستعداد للتمرد علي الرئيس السابق من أجل مصلحة الوطن (وإلا كان غير متسق مع نفسه),, لماذا لم يتمرد عليه من أجل سوء أحوال المعيشة التي كان ولايزال يعاني منها أبناء هذه البلد.

إذا كانوا فعلا مؤمنين بفساد العصر السابق (أتمني يبقي سابق فعلا),,لماذا لم يقوموا بالإنقلاب علي السلطة ويوفروا علينا ما يقارب 800 شهيد وأكثر من 1000 جريح (بخلاف قطع الإنترنت),,

السؤال الثاني,إذا كانوا رفضوا "مشروع التوريث",,,فلماذا لم يرفضوا "تزوير الإنتخابات"؟؟

· إذا كنا فعلا خاضعين "لقبضة صارمة",,, تبطش بمن "يعبثون بأمننا وإستقرارنا من خلال إرائهم",,,لماذا لا نري هذه اليد تبطش بمن "قطعوا أذن في الصعيد,أو هدموا كنيسة صول,أو هدموا الأضرحة,أو حرقوا كنيسة إمبابة" ؟؟

علي ذكر إمبابة,,,إذا إتفقنا علي أن الجيش بسط سيطرته علي أرض مصر فعلاً,,, فما هو التفسير العلمي لعجز وحداته عن الدخول إلي إمبابة وقت "معركة عبير"؟؟

· لكل من يظن أن الثورة قد انتهت أهديه قول أمل دنقل " لا تحلموا بعالم سعيد ...فخلف كلّ قيصر يموت: قيصر جديد !"

النظام لم يسقط بعد

فهدفنا من هذه الثورة لن يتحقق إلا بعد8 سنين علي الأقل,,حينما نستطيع إنتخاب رئيس قد يريد أن يظل "لمدتين- وهذا حقه",,ولكن إختبار هذه الثورة الحقيقي وشهادة نجاها هو عندما نستطيع تغيره أوتغير التيار الحاكم بأكمله عن طريق الإنتخابات.

· حاليا أنا مصاب بالحيرة,,فأنا لا أعلم لمن قال الشعب" نعم",,أريد من اللواء شاهين أن يجلس مع الشيخ يعقوب,عشان شوية وهايقولوا "سيب دي بتاعتي,,لأ دي بتاعتي"

· قالوا :"الشعب قال نعم للدين",,ثم قالوا :"الشعب قال نعم للجيش",حتي الان الشعب يري إلتفاف علي الثورة وحفاظا عليها سيقول "نعم الحقيقية",,,يوم 27/5 الشعب سيقول "نعم يا روح أمك"

· أثناء مشاهدتي لمعركة عبير علي قناة الطريق "المتطرفة" وجدت المذيع بعد فترة طويلة يصيح "الجيش وصل ,الجيش وصل",ووجدت نفس التعليق أيضا موجود علي تويتر,,,ردود الأفعال ذكرتني بالافراح في الأفلام القديمة التي تجد الأطفال تجري فيها وتصيح "العوالم جم العوالم جم"

· أنا قررت أركب الموجة,,,إللي بني مصر,,كان في الأصل,طنطاوي.

مينا ضياء

22/5/2011

10:28 pm

1 comment: